القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الأرق بالأعشاب

علاج الأرق بالأعشاب
 

أعشاب طبية في مواجهة الأرق


تأثير الأعشاب

كثير من الناس يعانون من الأرق فهذا ليس مستغربا. من المؤكد أن أسلوب الحياة المجهد والنظام الغذائي غير السليم والإضاءة الاصطناعية من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية لها دور.


أسباب الأرق

يمكن أن يحدث الأرق بسبب العديد من العوامل:


خواطر لا تتركنا نرتاح ابدا

نظام غذائي غير متوازن.

الكافيين الزائد.

ارتفاع مستويات الكورتيزول والسكر غير المتوازنة في الدم.

من المكن أن يظهر الأرق كأثر جانبي للأدوية وبعض المكملات.

أنواع الأرق

غالبًا ما يأتي الأرق في شكلين: إما أن الشخص يجد صعوبة في النوم ويحاول النوم ولكنه يظل مستيقظًا تمامًا ، أو أن الأرق يحدث في الساعات التي تلي منتصف الليل.


غالبًا ما يستيقظ الشخص الذي يعاني من الأرق في ساعات ما بعد منتصف الليل ، وأحيانًا يشعر بالقلق وصعوبة العودة إلى النوم.


يمكن للأعشاب الطبية أن تعالج الأرق بحالاته المختلفة سواء كانت صعوبة في النوم أو الاستيقاظ بشكل عفوي في منتصف الليل.


نصائح مهمة لعلاج الأرق

يمكن أن يساعد علاج الأرق بالأعشاب الطبية ، ولكن بالإضافة إلى ذلك يفضل اتباع بعض العادات التي تساعد الجسم على الاسترخاء والاستعداد للنوم:


تناول عشاءًا خفيفًا قبل النوم بثلاث ساعات.

خذ حمامًا بالماء الدافئ (وليس المغلي) قبل 90 دقيقة من النوم. يوصى باستخدام زيت اللافندر الأساسي أثناء الاستحمام لتهدئة الجسد والروح.

تأكد من إطفاء جميع الأنوار والشاشات في الغرفة قبل النوم.

خصص وقتًا قبل النوم للصمت والتأمل.

حاول القيام بأنشطة الاسترخاء قبل النوم مثل قراءة كتاب والاسترخاء وشرب شاي الأعشاب.

إذا كنت مهتمًا ، فاكتب ما يزعجك. تسجيل هذه الأفكار على قطعة من الورق يمكن أن يساهم بشكل مدهش في تهدئتك النفسية.

النوم الجيد والعميق في الليل سيجعلك تستيقظ منتعشًا وحيويًا في الصباح.

علاج الأرق بالأعشاب


الناردين


ينصح باستخدام حشيشة الهر بشكل خاص للهدوء والاسترخاء. حاول أن تأخذ 4 كبسولات قبل النوم بساعة واحدة ، وإذا استيقظت مرة أخرى في الليل - يمكن تناول 4 كبسولات أخرى.


خشخاش كاليفورنيا


هذا نبات رائع لعلاج الأرق والقلق. هذا نبات لطيف بما يكفي حتى يمكن للأطفال استخدامه. لا يساعد الخشخاش في كاليفورنيا على النوم فحسب ، بل يحسن نوعية النوم أيضًا.




يجب أخذ جرعة من 30-40 نقطة مرتين في اليوم ، مع أخذ الجرعة الثانية قرب موعد النوم. يمكنك تناول هذه القطرات مع حشيشة الهر.


ماراجوا


Maraguia (Passiflora) هو نبات طبي موصى به للأشخاص الذين يميلون إلى الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل. يمكن إعطاء هذا النبات الطبي للأطفال وكذلك البالغين الذين يعانون من مشاكل صحية.


يمكن تناول مستخلص ماراجوا بجرعات كبيرة لفترات طويلة. حاول أن تأخذ 30-60 نقطة قبل النوم ، إذا لم يكن هناك تحسن ، يمكن تناول المستخلص حتى أربع مرات في اليوم.


القفزات شائعة


القفزات أو القفزات أو عشب الدينار (Humulus lupulus) هو نبات يحفز النوم وهو فعال أيضًا في علاج القلق ومشاكل الجهاز الهضمي.


تعتبر هذه العشبة آمنة للاستخدام بالنسبة لمعظم السكان ، ولكن نظرًا لاحتوائها على المنشطات الطبيعية ، لا ينصح باستخدامها للنساء الحوامل والأطفال دون سن الثانية. يجب شرب القفزات كتسريب شاي أو مستخلص.

علاج الأرق بالأعشاب


وصفة البابونج للجدات في علاج الأرق


البابونج من الأعشاب الطبية القديمة التي يشيع استخدامها في بلادنا لعلاج الأرق. يمكن استخدام البابونج بأمان لعلاج كل من الأطفال والبالغين. يحظى شاي البابونج بشعبية خاصة ومعروف بخصائصه المهدئة.


باستثناء الشاي ، يمكن تناول 30 قطرة من البابونج ثلاث مرات في اليوم ، مع أخذ آخر جرعة عندما يقرب موعد النوم.


تأثير الأعشاب على الأشخاص الذين يتناولون الحبوب المنومة

إذا كنت تتناول الحبوب المنومة بانتظام ، فقد تكتشف أن هذه الأعشاب الطبية لا تؤثر عليك في الحال. يمر جسمك بمرحلة مرتبطة بالمكونات الكيميائية للحبوب المنومة.


إذا توقفت عن تناول الحبوب المنومة ، فسوف تقل آثارها. سوف يستغرق جسمك وقتًا طويلاً للتعافي من تأثير الأدوية وتبدأ الأعشاب الطبية في التأثير على جودة نومك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات