القائمة الرئيسية

الصفحات

البديل السحري لجمال الأنثى عشب طبيعية

أعشاب طبيعية لجمال المرأة

البديل السحري لجمال الأنثى عشب طبيعية


تشير الدراسات الحديثة إلى أن سكان العالم ينفقون حوالي 4 مليارات دولار سنويًا على شراء مستحضرات التجميل ، وأن الإناث تمثل 70٪ من الاستهلاك ونسبة إنفاق من 14 إلى 18 ألف دولار سنويًا للفرد. 


نظرًا لارتفاع تكلفة مستحضرات التجميل ، لجأت النساء مؤخرًا إلى الأعشاب الطبيعية كبديل مهم لمواد التجميل باهظة الثمن. في الوقت الحاضر ، يأتي جمال المرأة من الفواكه والخضروات والنباتات الطبيعية. تقدم المدينة الوصفة الطبيعية لجمال الأنثى بدون تكلفة.


بعض الأعشاب الطبيعية لجمال الأنثى

عصير الليمون

من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، يستخدم للتخلص من الأوساخ والدهون الزائدة التي تترسب في مسام البشرة الدهنية. كما أن له تأثير قابض على الجلد ، لذلك فهو يستخدم لإغلاق مسام الجلد التي تظهر بوضوح وتشوه الجلد ، وإعطاء فرصة لتراكم الأوساخ والدهون. يحتوي الليمون أيضًا على تأثير مضاد للنمش ويحسن لون البشرة بشكل عام. لاستخدام الليمون كمنظف أو قابض للبشرة ، ضعي طبقة رقيقة من عصير الليمون على البشرة ، واحتفظي بها لبضع دقائق حتى تجف ، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. يستخدم عصير الليمون أيضًا لإزالة اصفرار الأسنان باستخدامه على فرشاة الأسنان أو على قطعة قطن لفرك الأسنان.


جزر


وهو من أغنى النباتات بفيتامين أ الذي يغذي البشرة وبالتالي يدخل الجزر في تركيبته في العديد من الكريمات والأقنعة. يمكنك أيضًا الاعتماد على تناول الجزر كغذاء لتغذية البشرة وإعطائها المرونة والملمس الناعم. لعمل قناع من الجزر ، يُغلى في الماء ، ثم يُهرس جيدًا ، ويُستعمل عندما يبرد تمامًا.

البديل السحري لجمال الأنثى عشب طبيعية


قرنفل

له تأثير منعش ومنظف للبشرة ، لذلك فهو مفيد في علاج بثور الوجه التي تتواجد في الجراثيم والبقع المتعفنة. لهذا الغرض ، يتم تضمين القرنفل في تكوين بعض الكريمات والأقنعة الطبية. ومن المعروف أيضًا أنه يفيد الأسنان ، ويقاوم الألم الناتج عنها ، ويشم رائحة النفس.

قرفة

يستخدم الزيت المستخرج من القرفة في أعمال التدليك ، حيث يفيد ويغذي البشرة ، كما يستخدم كعلاج للبشرة من حروق الشمس. كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان.


البابونج

نظرًا لتأثيره المعزز للجلد ، يدخل البابونج في تركيب الأقنعة والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج إلى الحمام المائي. كما أنه يساعد في القضاء على البثور ، ويكافح تهيج الجلد.


كافور

من المعروف أن زيت الكافور له تأثير مضاد للروماتيزم. يتميز الكافور أيضًا بكونه ملينًا ومطهرًا للبشرة ، ويفيد في علاج المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية.


نعناع

للنعناع مفعول مرطب للبشرة ، كما أنه يساعد على تطهير الجلد وإزالة البثور منه. يمكن إضافته إلى ماء الاستحمام لأغراض تجميلية.

البديل السحري لجمال الأنثى عشب طبيعية


حبات البركة

تشتهر حبة البركة بخصائصها الطبية العديدة ولها فوائد كبيرة للبشرة والشعر ، حيث يستخدم زيت الحبة السوداء كمطهر قوي للبشرة ومضاد للالتهابات. و يدخل في تركيب الشامبو العشبي لغسل الشعر ، حيث يقوي و ينعم الشعر.


تين:

يفيد التين في حالة وجود بثور على الوجه ، حيث تساعد فاكهة التين على تقليل الدهون وإزالة البثور وتنقية الجلد.


الفراولة:

لإزالة التجاعيد وجمال البشرة ، ضعي بعض الفراولة وافركيها على وجهك صباحًا ومساءً ، ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس ، حيث يساعد ذلك على تنظيف الأسنان المصفرة وإزالتها.


البقدونس


للحصول على بشرة نضرة وجميلة ، اغسلي الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.


خيار

يفيد في علاج تجاعيد الوجه والتخلص من النمش ، وفي حالة البشرة الدهنية يمكن استخدامه مع البودرة المبشورة أو الشرائح.


الخل :

الخل مفيد لتنعيم وتألق الشعر والتخلص من قشرة الرأس. ضعي القليل من الخل أثناء غسل شعرك. كما أنه يساعد على تجميل الساق والتخلص من الأوردة الزرقاء. فقط افركي الأوردة في الصباح والمساء لمدة شهر. لتفقد جسمك ، تناول ملعقتين صغيرتين في كوب ماء مع كل وجبة.


الحناء :

تفيد الحناء في علاج قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس. كما أنه يساعد في إزالة الالتهابات الفطرية في أصابع القدم ويقوي أظافر اليدين ، حيث ثبت أنه يحتوي على مواد قابضة ومطهرة. إن شاء الله تعجبك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات