القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تزيين غرفة نوم طفلك

سواء كنت تتوقع ولادة طفل ، أو ترغب فقط في تجديد ديكور غرف الأطفال ، فعادة ما تكون غرف الأطفال أماكن يشعر بها الآباء بالحماس الشديد. ولكن هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار حتى لا تكون هذه المنطقة جميلة فحسب ، بل هي أيضًا مثالية للأطفال وعملية بالنسبة لك.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، وضعة 10 من الأخطاء أكثر شيوعًا التي يرتكبها الآباء عند تخطيط غرفة الطفل وتزيينها.

1. اعتبار سرير الأطفال القابل للتحويل هو الخيار الأفضل

10 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تزيين غرفة نوم طفلك
بالنسبة للعديد من الآباء ، فإن أول وأفضل شيء يمكنهم الحصول عليه هو سرير الأطفال القابل للتحويل. هذا لأنه يمكن استخدامه كسرير أطفال في البداية ، ثم يمكن أن يتحول إلى سرير صغير للأطفال الصغار ، مما يدفع الآباء إلى الاعتقاد بأنهم سيكونون قادرين على توفير بعض المال. ومع ذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه في معظم الأوقات ، يكون هذا الخيار في الواقع أكثر تكلفة ويشغل مساحة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، سينتهي الأمر بالصغار بحاجة إلى سرير جديد بسرعة لأنهم ينمون بسرعة كبيرة ، لذلك سيتعين عليك الاستثمار مرتين على أي حال.

حل بديل جيد لهذه المشكلة هو التبديل من سرير إلى سرير عادي مع قضبان قابلة للإزالة بدلاً من ذلك. يمكنك أيضًا اللجوء إلى أسرّة بارتفاع الأرض ، مما يمنح أطفالك مزيدًا من الحرية ، خاصةً عندما يبدأون في التحرك بمفردهم. بالطبع ، عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنعها من السقوط.

2. ملء الفراغ بالأثاث والأشياء

الكثير من الأثاث


غالبًا ما يكون لدى الأطفال الكثير من ممتلكاتهم ، بما في ذلك السرير ، وخزانة الملابس ، وخزانة الملابس ، وصندوق الألعاب ، وفي بعض الحالات ، مكتب ، وكراسي ، وطاولات. لكننا غالبًا ما ننسى أن لديهم في الواقع غرفة صغيرة فقط ، وفي معظم الحالات ، لن نترك مساحة كافية للأطفال للعب بحرية والحصول على مكان خاص بهم في غرفهم.

في غرفة الطفل ، يجب أن تفكر حتى في أصغر التفاصيل للتأكد من أنها  مكان آمن قدر الإمكان. تذكر أن الأطفال يجدون دائمًا طريقة "لإساءة استخدام" الأشياء ، والتي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.

الحبال والستائر الفضفاضة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تشكل خطرًا في حالة تشابك أي شخص ، بما فيهم أنت ، أو إذا قام أطفالك بشدها. يمكن أن يتسبب الأثاث والسجاد غير المؤمَّن بدون قبضة مانعة للانزلاق في حدوث السقوط والصدمات. أيضًا ، يجب أن تكون أقفال النوافذ والأبواب مانعة للأطفال حتى لا يتأذى الأطفال أو يتم حبسهم عن طريق الصدفة.

3. عدم جعل السلامة أولوية

عدم جعل السلامة أولوية


في غرفة الطفل ، يجب أن تفكر حتى في أصغر التفاصيل للتأكد من أنها  مكان آمن قدر الإمكان. تذكر أن الأطفال يجدون دائمًا طريقة "لإساءة استخدام" الأشياء ، والتي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.

الحبال والستائر الفضفاضة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تشكل خطرًا في حالة تشابك أي شخص ، بما فيهم أنت ، أو إذا قام أطفالك بشدها. يمكن أن يتسبب الأثاث والسجاد غير المؤمَّن بدون قبضة مانعة للانزلاق في حدوث السقوط والصدمات. أيضًا ، يجب أن تكون أقفال النوافذ والأبواب مانعة للأطفال حتى لا يتأذى الأطفال أو يتم حبسهم عن طريق الصدفة.

4. وجود مصدر ضوء واحد

وجود مصدر ضوء


الإضاءة هي المفتاح عند إعداد أي مساحة في المنزل ، وغرفة الطفل ليست استثناءً من القاعدة. ضع في اعتبارك أنه ، كما هو الحال في غرفة المعيشة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الأضواء جزءًا من الزخرفة. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أنه ، في كثير من الأحيان ، ستكون هناك حاجة إلى ضوء ليلي خافت أو أي مصباح صغير يمكنه القيام بنفس الوظيفة ، خاصة إذا كان أطفالك يخافون من الظلام. سيحتاجون أيضًا إلى إضاءة جيدة موجهة إلى المساحات الأساسية ، مثل اللعب أو منطقة الدراسة.

5. اختيار سجادة لمجرد أنها جميلة

اختيار سجادة لمجرد أنها جميلة




في الوقت الحاضر ، هناك عدد لا نهائي من أنواع وألوان وأشكال ومواد السجاد التي تجعلها عنصرًا متعدد الاستخدامات ومثاليًا لأي غرفة. لكن يجب دائمًا مراعاة حجم غرفة النوم لاختيار السجادة المثالية للمساحة. فكر أيضًا في أنه في كثير من الحالات ، يمكن أن يكون للبساط أو السجادة وظيفة بالإضافة إلى إرضاء العين. بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن شيء يسهل تنظيفه أو غسله.


6. ترك الجدران غير محمية

ترك الجدران غير محمية


عند تزيين غرفة ، يجب ألا ننسى أن الجدران يجب ألا تبدو جيدة فحسب ، بل يجب أيضًا أن تكون مقاومة بما فيه الكفاية لأي شيء قد يظنه الطفل فكرة جيدة لتزيين غرفته. يعد طلاء الفينيل أو ورق الحائط القابل للغسل أو  wainscot خيارات مثالية بحيث يمكن تنظيف أي تجربة يقوم بها الصغار بسهولة. خلاف ذلك ، قد تضطر إلى الاستثمار أكثر في إصلاح الغرفة.

7. ملء الغرفة بالألوان أو بموضوع معين

ملء الغرفة بالألوان أو بموضوع معين


مثلما يكبر الأطفال ، في ما يبدو أحيانًا أنه سرعة الضوء ، ويتفوقون على ملابسهم ، يتغير مذاقهم بنفس السرعة. لهذا السبب عند اختيار لون أو ورق حائط لغرفة ما ، قد لا تكون أفضل فكرة أن تنجرف بعيدًا. وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تفكر في تزيين الغرفة بأكملها بموضوع معين أو لون قوي جدًا.

المفتاح هو الحفاظ على الجدران بألوان محايدة وإضفاء لمسات لونية مع عناصر مثل الوسائد أو الفراش أو الصور التي يمكن استبدالها بسهولة وفقًا لنمو الطفل وذوقه.

8. عدم التخطيط لمساحة التخزين بشكل استراتيجي

عدم التخطيط لمساحة التخزين بشكل استراتيجي


بالإضافة إلى ملابسهم ، فإن الأطفال لديهم أشياء أخرى كثيرة لتخزينها والتعامل معها ، مثل الكتب والألعاب. لهذا السبب من المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم خزائن ، أو خزانة ذات أدراج ، أو سلال ، أو أرفف بحيث يكون لكل شيء مكانه الخاص. بهذه الطريقة ، يمكن للطفل ، منذ سن مبكرة ، أن يطور إحساسًا بالنظام .

يجب ألا ننسى أنه يتعين على الأطفال الحصول على ملابس جديدة بسرعة كبيرة لأنهم يستمرون في النمو ، وإذا بدا في البداية أن لديهم مساحة كبيرة في الخزانة ، فسيتغير هذا قريبًا. لهذا السبب ، يجب أن تكون خزانة ملابسهم قادرة على التكيف مع هذه التغييرات أيضًا.

9. إبعاد الأشياء عن متناولهم

إبعاد الأشياء عن متناولهم


لكي يستمتع الطفل بغرفته حقًا ، من المهم أن تكون مصممة لتكون مريحة ، ليس فقط من أجلك ، ولكن بشكل خاص بالنسبة له. يجب أن يكون الطفل قادرًا على التحرك في جميع أنحاء الغرفة بسهولة. وفقًا لمنهجية مونتيسوري ، التي تشجع إبداع الأطفال واستقلالهم ، فمن المثالي أن تكون ألعابهم وكتبهم دائمًا في متناولهم ، أي حتى سن 6 أو نحو ذلك ، بالقرب من مستوى الأرض حتى يتمكنوا من الوصول إليهم بسهولة.

10. عدم ترك مجال لإبداع الأطفال وذوقهم الشخصي

عدم ترك مجال لإبداع الأطفال وذوقهم الشخصي


كآباء ، نحن دائمًا متحمسون لتزيين الغرفة وتأثيثها لأطفالنا ، لكن يجب ألا ننسى أن هذه المساحة ستكون لهم ولهم فقط. لذلك ، يجب أن تكون احتياجاتهم وأذواقهم أولوية بدلاً من احتياجاتنا.

ترك مساحة للعب والسحر يمكن القيام به بسهولة عن طريق إضافة بعض الأشياء الممتعة مثل teepee أو النجوم المعلقة ، أو وجود السبورة للأطفال لتنمية خيالهم وإبداعهم ، بحيث يشعرون دائمًا بالراحة في غرفهم. في النهاية ، قد يقضون الكثير من الوقت هناك ، لذلك يجب أن يكون مكانًا يمكنهم فيه إطلاق العنان لإبداعهم.

هل لديك أي نصائح أخرى اتبعتها عند تزيين غرف أطفالك؟ هل هناك أشياء لا غنى عنها لأطفالك في غرفهم؟



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات